معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  RSS  |  1445-11-09  |  2024-05-17  |  تحديث: 2024/01/03 - 20:18:5 FA | AR | PS | EN
موقف مصر تجاه طوفان الأقصى             الاحتلال استخدم اثنتين من أضخم القنابل في ترسانته في مجزرة جباليا             أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي             صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق             "الصحة”: 18.987 شهيداً ارتقوا في الضفة وغزة منذ بدء العدوان             مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!             210 شهداء و2300 إصابة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال في 24 ساعة            استشهاد أكثر من 100فلسطيني في مجزرة لمخيم جباليا             خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"             وزارة الصحة: الوضع الصحي بمدينة غزة وشمال القطاع كارثي             البخيتي يؤكد اختلاق واشنطن لقصة إنقاذ سفينة في خليج عدن والبنتاغون يتراجع.. قراصنة لا أنصار الله             الإعلام الحكومي بغزة يعلن عن ارتفاع أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل منذ بدء العدوان             وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي            الأسد: بما فرضته المقاومة الفلسطينية امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات             السيد نصر الله: الكلام للميدان وإذا أرادت امريكا وقف العمليات ضده عليه وقف العدوان على غزة            

تاريخ النشر: 2020/02/03 - 10:41:0
زيارة: 702
مشاركة مع الـأصدقاء

حصيلة الوفيّات تتخطّى 360 ـ هل يخرج كورونا عن السيطرة؟

وصل عدد المصابين بفيروس كورونا المستحدث أكثر من 17 ألفا شخص، فيما تجاوز عدد الوفيات في الصين 360 حالة. وتسارع عدد من دول العالم لاستعادة مواطنيها من المناطق الموبوءة في الصين وسط إجراءات طبية غير مسبوقة.

أعلنت السلطات الصينية اليوم (الاثنين الثالث من فبراير/ شباط 2020) أنّ عدد الوفيّات المؤكّدة في البلاد من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ ارتفع إلى 361 بعدما أودى هذا الفيروس التنفّسي المميت بحياة 57 شخصاً إضافياً، قضوا جميعاً، باستثناء شخص واحد فقط، في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد. وقالت لجنة الصحّة الوطنية إنّ الساعات الـ24 الماضية سجّلت أيضاً 2829 إصابة جديدة بالفيروس التنفّسي المميت، بينها 2103 إصابات في مقاطعة هوبي. وبذلك يرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في سائر أنحاء الصين إلى أكثر من 17200 مصاب.

ويُعتقد أنّ الفيروس الجديد ظهر للمرة الأولى في كانون الأول/ ديسمبر في سوق بمدينة ووهان تباع فيه حيوانات برّية وانتشر خلال عطلة رأس السنة الصينية التي يسافر فيها ملايين الصينيين داخل البلاد وخارجها.

واتّخذت الصين إجراءات مشدّدة لمنع انتشار الفيروس شملت فرض حجر صحّي على أكثر من 50 مليون شخص في مدينة ووهان ومحاصرة هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد وعاصمتها ووهان. والأحد سجّلت أول حالة وفاة بالفيروس خارج الصين، إذ توفّي في الفيليبين رجل صيني يبلغ من العمر 44 عاماً ويتحدّر من ووهان.

والأحد أيضاً أعلن وزير الصحّة الألماني ينس سباهن أنّ دول مجموعة السبع ستتعاون في سبيل التصدّي للوباء بصورة "موحّدة". وقال " لقد اتّفقنا على ضرورة عقد مؤتمر صحافي لوزراء الصحّة في دول مجموعة السبع".

وعزّزت دول العالم قيود السفر على الوافدين من الصين، بعدما أعلنت منظّمة الصحة العالميّة "حال طوارئ" دولية بسبب الفيروس. وخارج الصين، ارتفع عدد الدول التي وصل الوباء إليها إلى أكثر من 20 دولة.

في سياق متصل، قالت وسائل الإعلام الصينية إن مستشفى شيدته السلطات في ثمانية أيام لعلاج المصابين بفيروس كورونا في ووهان، بؤرة تفشي الفيروس، سيبدأ في استقبال المرضى اليوم الاثنين.

وتصل الطاقة الاستيعابية للمستشفى إلى ألف سرير ويهدف إلى تعويض نقص الأماكن في مستشفيات المدينة الأخرى إثر تفشي الفيروس.

من جهته، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد إن الولايات المتحدة اتخذت إجراءات حاسمة لحماية الأمريكيين من خطر فيروس كورونا وعرضت المساعدة على الصين، لكن أحد المستشارين الكبار قال إن بكين لم تقبل عرض المساعدة. وبدا ترامب يقلل من شأن المخاوف من تأثير الفيروس الشبيه بالإنفلونزا في الولايات المتحدة.

ودفعت المخاوف الولايات المتحدة إلى إعلان حالة طوارئ صحية ومنع دخول الأجانب الذين زاروا الصين في الآونة الأخيرة. وقال ترامب لقناة فوكس التلفزيونية خلال مقابلة يوم الأحد "لا يمكن أن يأتي إلينا آلاف الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة (فيروس كورونا)". وقال إن المسؤولين الأمريكيين عرضوا على الصين "مساعدة هائلة" في التعامل مع الوباء.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين إن الصين أكثر شفافية فيما يتعلق يفيروس كورونا بالمقارنة بأزمات سابقة لكنها لم تقبل إلى الآن عرضا أمريكيا للمساعدة في احتواء المرض. وقال أوبراين في مقابلة مع قناة (سي.بي.إس) التلفزيونية "حتى الآن الصينيون أكثر شفافية بالتأكيد بالمقارنة بأزمات سابقة ونحن نقدر ذلك". ومع ذلك لم ترد بكين إلى الآن على عروض مساعدة أمريكية من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومختصين صحيين آخرين.

وفي البرتغال وصلت طائرة عسكرية تُقل مجموعة معظمها برتغاليون كانوا في مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي فيروس كورونا، إلى لشبونة في وقت متأخر يوم الأحد. وقالت وزيرة الصحة البرتغالية مارتا تيميدو إن من تم إجلاؤهم، وعددهم 20 شخصا بينهم برازيليان، وافقوا على البقاء في حجر صحي 14 يوما كإجراء وقائي، وهو بروتوكول تتبعه الكثير من الدول الأوروبية.

وهذه المجموعة جزء من مجموعة أكبر بلغ عددها 250 أوروبيا وصلوا إلى قاعدة عسكرية في جنوب فرنسا صباح الأحد.

 

 

URL تعقيب: https://www.ansarpress.com/arabic/13581


الكلمات:






*
*

*



قرأ

زلزال أفغانستان يوقع أكثر من 2000 قتيل وآلاف الجرحى


مئات القتلى والجرحى.. حفل زفاف يتحول لكارثة


الأربعينية.. تحية الى من وفّر الأمن لزوّارها


المغرب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المُدمر إلى 2012 وفاة و2059 إصابة


هزة أرضية بقوة 5.7 درجة تضرب أفغانستان


طالبان تعتقل أستاذا جامعيا انتقد سياساتها


طالبان تحظر تشغيل الموسيقى في السيارات ونقل النساء بدون حجاب


دراسة بريطانية: خطر البقاء في المستشفى بسبب أوميكرون أقل من دلتا


باكستان تحتضن قمة مخصصة للأزمة الإنسانية في أفغانستان


الخارجية الروسية تحذر من استعداد مئات آلاف الأفغان للفرار إلى أوروبا


تحذيرات من مجاعة في أفغانستان بسبب الجفاف وتراجع الزراعة


الصحة العالمية تطلق تسمية "أوميكرون" من الأبجدية الإغريقية على سلالة المتحور الجديد


رتفاع حصيلة غرق زورق مهاجرين قبالة كاليه في فرنسا إلى 31 قتيلا وماكرون يطلب اجتماعا أوروبيا "طارئا"


مقتل 45 شخصا على الأقل في حادث حافلة في بلغاريا


طالبان تعلن فرض القيود على ظهور المرأة الأفغانية في الإعلام


طالبان تحظر برامج تلفزيونية "تتعارض مع الشريعة الإسلامية"


الصحة العالمية: 75% من أطفال اليمن يعانون سوء التغذية المزمن


الصحة العالمية: مليون طفل أفغاني عرضة للموت بسبب سوء التغذية الحاد


بريطاني يجلي 200 كلب وقط بطائرة خاصة من أفغانستان ويترك المتعاونين معه


الجيش الأمريكي وحلفاؤه يجلون نحو 11 ألف شخص من أفغانستان خلال يوم


تخطيط كندا لاستقبال 20 ألف أفغاني


الجزائر.. اللجنة الوزارية للفتوى تدعو إلى تجنب الشائعات حول كورونا


الصحة العالمية تحذر من ظهور سلالات جديدة لكورونا "أكثر فتكا"


امتد إلى المنازل.. ضحايا وجرحى بحريق غابات قرب منتجع سياحي بتركيا


"دلتا كورونا".. الصين ترصد بؤراً جديدة للفيروس





الـأكثر مشاهدة
مناقشة كاملة

آخر الـأخبار على هاتفك النقال.

ansarpress.com/m




أنصار الـأخبار ©  |  معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  النسخة المحمولة  |  مدعومـ: Negah Network Co
يسمح استخدامـ هذا المصدر على شبكة الـإنترنت (رابط موقع). فروشگاه اینترنتی نعلبندان